ENG

هيئة المحتوى المحلي توقع اتفاقية تعاون مع شركة شمول القابضة

05-09-2022
وقعت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية اتفاقية مع شركة شمول القابضة اليوم الاثنين في الحدث الأول لمنتدى المحتوى المحلي، وتهدف الاتفاقية الى تنمية وتطوير المحتوى، المحلي في قطاع التشييد والبناء و تعزيز الانفاق المحلي وفقا لمستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠

حيث جرى توقيع الاتفاقية في فندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض، ومثّل الهيئة في توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي الأستاذ/ عبد الرحمن بن عبد الله السماري، بينما مثّل شركة شمول القابضة الرئيس التنفيذي السيد/ وليد خالد الشريعان.

تعزز الاتفاقية على مجالات التعاون ما بين الهيئة و الشركة و التي تركز على إنشاء برنامج للمحتوى المحلي في الشركة و تطوير استراتيجية شاملة لتنميته، وتوطين المنتجات المتخصصة لتعزيز سلاسل الإمداد الوطنية بقطاع البناء و التشييد، وإنشاء برامج تدريبية على مشاريع الشركة و تعزيز الابتكارات و الابحاث بالقطاع، ودعم الموردين والمقاولين والشركات الوطنية لتمنية المحتوى المحلي بالقطاع، وتوطين الكوادر الوطنية في الشركة لزيادة مساهمة الكوادر الوطنية. تأسست شركة شمول القابضة بشراكة تضم شركة مباني، أكبر شركة عقارية في الكويت ومجموعة الفوزان إحدى الشركات الرائدة في قطاعات التجزئة والعقار بالمملكة العربية السعودية، ومجموعة الشايع وتضم مجموعة من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط. حيث أن أبرز مشاريع شمول حاليًا هي الأڤنيوز - الرياض والأڤنيوز - الخبر، والمتوقع افتتاحها بحلول ٢٠٢٥ . سيكون الأفنيوز - الرياض من أكبر مراكز التسوق في الشرق الأوسط وسيشمل المشروع فنادق عالمية، وشقق، وعيادات طبية، ومكاتب، وغيرها ليكون وجهة سياحية ومعلم عالمي جديد في قلب العاصمة الرياض وكذلك الخبر. كما يتميز الأڤنيوز - الرياض بدمج الطراز المعماري الرائع في العمارة السلمانية ليعكس وجوده في قلب نجد. كما يتميز الأڤنيوز – الخبر بتصاميم حديثة تعكس طبيعة المنطقة الشرقية بأجود المعايير وتشمل عناصر الاستدامة لتحاكي رؤية المملكة.