ENG

شركة شمول القابضة ترسي مناقصة مقاول مشروع الأڤنيوز - الخبر (المرحلة الأولى) على شركتيّ الكفاح للمقاولات والأحمدية للمقاولات

28-08-2023
أعلنت شركة شمول القابضة عن ترسية مناقصة المقاول الرئيسي للأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع الأڤنيوز - الخبر على شركتي الكفاح للمقاولات والأحمدية للمقاولات والتي تشمل (المركز التجاري والبرج الثاني - متعدد الاستخدامات)، بقيمة إجمالية تبلغ 3.66 مليار ريال سعودي.


يعتبر الأڤنيوز - الخبر الذي يقع في مدينة الخبر في الركن الشمالي الغربي من تقاطع طريق الملك سعود مع طريق الأمير سلطان وجهة تسوق لا مثيل لها ونقطة جذب وترفيه مميزة لسكان المنطقة الشرقية وزوارها من داخل المملكة وخارجها.


كما يعد مشروع الأڤنيوز - الخبر وجهة جديدة وفريدة من نوعها حيث يتميز بطرازه المعماري الحديث الذي يعكس تاريخ المنطقة الشرقية العريق وجمالها، ويمتاز بمساحته الشاسعة التي تبلغ 197,673 متر مربع مما يجعله واحدًا من أكبر المراكز التجارية. وتبلغ المساحة الإجمالية القابلة للتأجير 168,532 متر مربع، كما يضم المشروع برجين، الأول فندق فورسيزنز والبرج الثاني فندق كانوبي – هيلتون، بالإضافة الى مكاتب.


وبهذه المناسبة، صرح السيد وليد خالد الشريعان، الرئيس التنفيذي لشركة شمول القابضة: "يسرنا التوقيع مع اثنان من أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية والكويت، شركتي الكفاح للمقاولات والأحمدية للمقاولات. ويعد مشروع الأڤنيوز – الخبر ضمن استراتيجية الشركة للمساهمة في تطوير المنطقة الشرقية وخلق آلاف الوظائف لأبنائنا السعوديين وخدمة المنطقة والمملكة من خلال تقديم مشروع ذو معايير مستدامة وتصميم عالمي مبدع."

الجدير بالذكر هو مفهوم التسوق والترفيه الرائع الذي يتميز به الأڤنيوز - الخبر عن غيره، حيث إنه يتكون من ثمانية مناطق تسوق تتفرد كل واحدة بتصميمٍ وأجواءٍ مختلفة، حيث يعطي هذا التنوع للزوار والمتسوقين متعة وتجربة استثنائية.


وسيكون الأڤنيوز - الخبر الأفضل بلا منازع، يشمل صالات سينما، ومقاهي ومطاعم عديدة، وحدائق عامة، وصالات ترفيهية تناسب كافة الأعمار. كما سيوفر المشروع أكثر من 6,000 موقف للسيارات.


سيوفر الأڤنيوز - الخبر أكثر من 10,000 فرصة عمل في قطاع البيع بالتجزئة والترفيه وسيعزز قطاع الخدمات في المنطقة الشرقية بأكملها. ومن المتوقع افتتاح المشروع في النصف الأول من 2027.